نظرة عامة

تقدم كلية التربية البرامج المهنية المتطورة في مجال إعداد المعلمين وتأهيل قادة التعليم، وتقوم الكلية أيضاً بإجراء البحوث، وعقد المؤتمرات، والندوات، وتوفير التدريب المهني الذي يلبي الاحتياجات التعليمية للدولة. وكلية التربية إحدى الكليات الأربع الأولى التي تأسست عليها جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1977.


تضم الكلية أربعة أقسام أكاديمية: هي قسم المناهج وطرق التدريس، وقسم أصول التربية، وقسم التربية الرياضية، وقسم التربية الخاصة. وتطرح برامج درجة البكالوريوس لإعداد المعلمين للتدريس في المرحلة الابتدائية، ودرجة الماجستير في التربية لتأهيل القادة التربويين والأخصائيين في المناهج الدراسية، وبرنامج الدكتوراه للبحوث التربوية والدراسات المتقدمة.


تتمحور مهمة كلية التربية في توفير البيئة الأكاديمية الفاعلة التي تمكن من استمرارية تطوير التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال شراكات وطنية ودولية نشطة وتعاونية. وتوفر الكلية بيئة تعليمية تعزز مفهوم التميز في إعداد المعلم، والبحوث، والمنح الدراسية، وخدمة المجتمع، وتطوير البرامج، والمشاركة الفاعلة في وضع السياسات التعليمية. تطمح كلية التربية إلى تعزيز موقعها الريادي كمركز للتميز الأكاديمي في المنطقة، وهي ملتزمة بإعداد المعلمين، وقادة المدارس الذين يتمتعون بالمعرفة، والمهارات، وبالمهنية وفقاً للمعايير التربوية المعترف بها عالمياً.


حصلت كلية التربية على الاعتماد الدولي في مجال التعليم من المركز الدولي لضمان الجودة في التعليم (CQAIE) بالتعاون مع المجلس القومي (الأمريكي) لاعتماد برامج إعداد المعلمين (NCATE) في عام 2005. بدأ الفوج الأول من طلبة الدكتوراه دراسته في عام 2012.

Aug 20, 2017