البداية   /   الأخبار   /   2017

كلية التربية بجامعة الإمارات تنظم محاضرة "رحلة التغيير" للطلبة

 

نظمت كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة "رحلة التغيير" لتنمية مهارات الطلبة الأكاديمية والحياتية، قدمها الدكتور خالد المنيف- كاتب ومدير في التنمية الذاتية- يوم الأحد 26 فبراير بمبنى تقنية المعلومات بالحرم الجامعي، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطالبات.كلية التربية بجامعة الإمارات تنظم محاضرة "رحلة التغيير" للطلبة..

وتأتي هذه المحاضرة ضمن أهداف الجامعة الاستراتيجية بإعداد الطلبة ليكونوا متميزين في مجالات تخصصهم، وقياديين ومنتجين في مجتمعاتهم، من خلال تقديم الأدوات اللازمة لذلك، حيث قدم المحاضر عدة من المهارات والتجارب للطلبات والتي تعينهم على تغيير حياتهم للأفضل.

وقال الدكتور خالد المنيف: "يمكن تحقيق السكينة والرضا في حياتنا من خلال تحديد الأهداف الصغيرة واليومية وإعادة صياغة حياتنا من خلال الأشخاص اللذين ننتقيهم، كما شددّ على أهمية جودة علاقة الإنسان بربه، وتغذية الجانب الروحي، إضافة لبدء صباح جيد من خلال تقدير النعم التي نمتلكها.

وأضاف المنيف: أن القناعة بما لدينا الآن هو كافٍ لإسعادنا وبدء حياة جديدة، إضافة لضرورة التخلي عن المقارنات مع الآخرين، وتعلم فن الاستمتاع باللحظة، وقال الدكتور خالد من أهم أدوات التغيير هو "التصالح مع الماضي، والكف عن جلد الذات، وتحديد الأهداف، والاهتمام بالجوانب الخمسة: الروحية، والعقلية، والصحية والاجتماعية، والمهنية.

Feb 27, 2017