نظرة عامة

يشارك أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بشكل مستمر في البحوث العلمية التي تساهم في أسس المعرفة في التعليم والتعلم في مجال تخصصاتهم. وتشمل اهتمامات البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس أربعة تخصصات رئيسة تتضمن المناهج وطرق التدريس، والتربية الخاصة، وأصول التربية، والتربية الرياضية. وقد ربطت كلية التربية بين الأنشطة البحثية وتعريف المجلس الوطني لاعتماد تعليم المعلمين (NCATE) والذي يتضمن نشر بحوث تربوية محكمة من قبل اعضاء هيئة التدريس وتقديم أبحاث في مؤتمرات وطنية وإقليمية ودولية وتأليف الكتب وتوظيف المنح وأعمال علمية مبدعة أخرى.


نشر أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية خلال الأعوام الثلاثة السابقة أكثر من 1000 مقال في مجلات علمية محكمة وقدموا أكثر من 40 ورقة عمل في مؤتمرات، وحصلوا على 35 منحة لمشاريع أبحاث وتتعلق هذه الأبحاث بالتعليم والتعلم وتقنيات التعليم ونشاطات التطوير المهني. ويشارك أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بنشاط في تحرير مجلات، ومراجعة مقالات في العديد من المجلات التربوية الإقليمية والدولية.


وفرت كلية التربية بين عامي 2013 – 2014 منح لمشاريع أبحاث أعضاء هيئة التدريس، وتقيم كلية التربية نشاطات أعضاء هيئتها التدريسية من خلال لجنة الأبحاث والدراسات العليا لكلية التربية.


تصدر كلية التربية المجلة الدولية للأبحاث التربوية  (IJRE) باللغتين العربية والإنجليزية، وتخدم المجلة الباحثين والمتعلمين والعاملين في التربية، ومشرعي القوانين والإداريين في جامعة الإمارات العربية والمنطقة العربية وغيرها.

Aug 20, 2017